TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جاكو" تقبل استقالة الرئيس التنفيذي وتعين عضواً منتدباً لـ"تمور السعودية"

"جاكو" تقبل استقالة الرئيس التنفيذي وتعين عضواً منتدباً لـ"تمور السعودية"
تم تكليف فهد بن أحمد البراك بمنصب الرئيس التنفيذي - الصورة من موقع الشركة
جاكو
6020
1.55% 15.74 0.24

الرياض – مباشر: وافق شركة القصيم القابضة للاستثمار (جاكو)، في اجتماعه أمس الأحد، على استقالة الرئيس التنفيذي، محمد بن فهد العيسى.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، أن استقالة العيسى جاءت لظروف خاصة، على أن تسري الاستقالة اعتباراً من الأول من يونيو 2017.

وأشار البيان إلى أنه تم تكليف مدير الإدارة القانونية، فهد بن أحمد البراك بالقيام بمهام الرئيس التنفيذي، اعتباراً من تاريخ سريان استقالة الرئيس السابق، وتمتد مدة التكليف إلى نهاية عام 2017.

كما أوضح البيان أن فهد البراك، حاصل على درجة الماجستير فى القانون التجارى من إنجلترا.

وأعلنت الشركة، في بيان منفصل اليوم الاثنين، عن تكليف أحمد بن محمد البراك مشرفاً عاماً وعضواً منتدباً لمصنع تمور السعودية التابع للشركة؛ لمتابعة عملية تحول المصنع إلى شركة مستقلة، اعتباراً من الأول من يونيو 2017، وحتى نهاية العام.

وقالت الشركة إنه تم منح البراك كل الصلاحيات التي تخول له القيام بمهامه من أجل تطوير المصنع وتحسين أدائه خلال الفترة المقبلة.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في يناير الماضي، بتحويل مصنع تمور السعودية مملوكة لها بالكامل إلى شركة مستقلة لها كيان منفصل متخصص بتصنيع وتسويق التمور والمواد الغذائية.

وفوض المجلس رئيس مجلس الإدارة بالتفاهم مع جهات استشارية وبيوت خبرة متخصصة لعمل الدراسات المتكاملة للمصنع وتقييمه، ومن ثم الدخول فى شراكات استراتيجية مع جهات أخرى لديها الخبرات فى هذا المجال. 

وأنهى السهم جلسة أمس الأحد عند مستوى 14.16 ريال، بارتفاع نسبته 1.8%.